التأشيرة EB1C هي تأشيرة الهجرة، أنها توفر إقامة ناجحة قانونية دائمة في الولايات المتحدة، في فئة EB1 التأشيرات. محجوز هذه التأشيرة للمديرين والمسؤولين التنفيذيين الذين يتم تحويلهم من مؤسسة متعددة الجنسيات. مقدم الطلب مؤهلا للحصول على تأشيرة EB1C إذا استطاع إثبات أن:

 

  1. إذا تم توظيفهم في منصب تنفيذي أو مدير.
  1. صاحب العمل هو صاحب العمل في الولايات المتحدة. صاحب العمل قد تم ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة على الأقل 1 سنة وهي إحدى الشركات التابعة، وهي شركة تابعة، أو نفس الشركة أو أي كيان قانوني آخر أن كان مقدم الطلب هو أو كان يعمل مع، بينما كانوا في الخارج.
  2. أن يكون الفرد اشتغل سنة واحدة في السنوات ال 3 الماضية مع الشركة الاجنبية التابعة ، التابعة أو نفس الشركة أو المؤسسة خارج الولايات المتحدة



يمكن وصف مسؤول تنفيذي مؤهل كالشخص الذي لديه قوة حيوية في الشركة. الفرد يدير منظمة أو جزء كبير من المنظمة، ويجعل من القوانين والسياسات ومجموعات أهداف المنظمة. المدير المؤهل هو الشخص الذي لديه السيطرة على إحدى وحداتها على الأقل للمنظمة ولديه قرارات هامة ليضع ويدير الآخرين.  المدير لديه القدرة على تعيين موظفين جدد وإنهاء الذين يخضعون لإشرافه. يجب ان يعمل الفرد على مستوى كبار المسؤولين في المنظمة.

 

شركة مؤهلة تستطيع تقديم الطلب للحصول على تأشيرة للموظف إذا كانت الشركة لها فرع في الولايات المتحدة لتابعة لها، والأم أو الشركات التابعة لشركة تجارية أجنبية. وتستخدم عبارة “التابعة”، “الأم” و “شركة تابعة” كما يحددها قانون الهجرة، وليس معناها الحرفي. في حال كان مقدم الطلب بالفعل في الولايات المتحدة بتأشيرة غير المهاجرين، عادة تأشيرة  L-1A,   ثلاث سنوات تشير إلى 3 سنوات قبل أن يأتي إلى الولايات المتحدة.  ان خدمة الهجرة هي مترددة في منح تأشيرات الدخول للأفراد التي تأتي من المنظمات ليس لها هيكل شركة المؤهلة.

وعادة  تأشيرة EB1 دائما متاحة منذ أن المستوى عال. ومع ذلك، لا يلزم اختبار للسوق الوظائف في الولايات المتحدة لهذه التأشيرة حتى يحصل على الموافقة على العريضة، ويمكن الحصول على التأشيرة في غضون أشهر قليلة. تجهيز تأشيرات EB1 أسرع من الفئات الأخرى من تأشيرات الهجرة ولكن من الصعب الحصول على موافقة من حالة خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة. قد يكون EB2 وEB3